كيفية تمكين خيارات المطور السرية على موبايلات Android

من الأشياء التي نقترحها دائمًا في مقالاتنا “التلميحات والحيل” هي تحريك الرسوم المتحركة لجعل هاتفك يشعر بشكل أسرع. إنها خدعة بسيطة للغاية، ولكن عليك تمكين “خيارات المطور” للقيام بذلك. تشبه خيارات المطور عالمًا سريًا لعشاق Android للقيام بأشياء رائعة. لا يمكنك فقط تسريع الرسوم المتحركة، ولكن يمكنك إجبار جميع التطبيقات على عمل نوافذ متعددة وأكثر من ذلك بكثير. إذا كنت من مستخدمي Android المحنكين، فأنت بحاجة إلى معرفة هذه الحيل.

تمكين خيارات المطور

كانت خيارات المطور موجودة منذ Android 4.2، ولكن تم إخفاؤها في نفس المكان منذ ذلك الحين. الخبر السار هو أنه من السهل تمكين الخيارات، وهي تعمل بنفس الطريقة على كل هاتف أو جهاز لوحي يعمل بنظام Android. يجب أن تعمل الخطوات أدناه على أي جهاز يحتوي على KitKat أو أعلى. قد تكون العملية مختلفة قليلاً ، ولكن ما عليك سوى العثور على “رقم الإصدار”.

  1. اذهب إلى الإعدادات> حول الهاتف / الجهاز اللوحي
  2. (ستحتوي بعض الهواتف على خطوة إضافية هنا. انقر معلومات البرنامج)
  3. يجد اكمل العدد واضغط عليها بشكل متكرر
  4. توقف عن التنصت عندما تقول أنت الآن مطور!
  5. ارجع إلى صفحة الإعدادات الرئيسية
  6. يجب أن ترى خيارات للمطور نحو الأسفل أو في الإعدادات المتقدمة
  7. هذا هو!

لماذا علي أن أفعل هذا؟

كما ذكرنا أعلاه، هناك العديد من الحيل الرائعة التي يمكنك القيام بها باستخدام خيارات المطور. الحيلة التي نوصي بها دائمًا هي تسريع الحركات والانتقالات. سيؤدي ذلك إلى جعل هاتفك يشعر بشكل أسرع عند فتح التطبيقات والتنقل عبر واجهة المستخدم. يجب أن يعرف كل مستخدم Android هذه الحيلة البسيطة.

تسريع هاتفك

  1. اتبع الخطوات أعلاه للتمكين خيارات للمطور
  2. يفتح الإعدادات> خيارات المطور
  3. قم بالتمرير لأسفل حدد الرسوم المتحركة للنافذة و اختار .5x
  4. يختار الرسوم المتحركة الانتقالية و اختار .5x
  5. يختار مقياس مدة الرسوم المتحركة و اختار .5x

يمكنك إيقاف تشغيل الرسوم المتحركة تمامًا، لكننا ما زلنا نرغب في الحصول على ملف القليل فلاش. بمجرد الانتهاء من كل شيء، ارجع إلى الشاشة الرئيسية وأوقف تشغيل الشاشة باستخدام زر الطاقة. أيقظ هاتفك للاستمتاع بواجهة مستخدم أسرع وأكثر نقرة.

اجعل جميع التطبيقات تستخدم نوافذ متعددة

قدم Android 7.0 وضع النوافذ المتعددة الأصلي، ولكن لا تدعمه جميع التطبيقات. في الواقع، لا تدعمه الكثير من التطبيقات، مما يجعله غير مفيد للغاية. هناك بالفعل طريقة يمكنك من خلالها فرض التوافق مع الميزة الجديدة، كل ما عليك فعله هو الغوص مرة أخرى في خيارات المطور السرية.

  1. اتبع الخطوات أعلاه للتمكين خيارات للمطور
  2. يفتح الإعدادات> خيارات المطور
  3. قم بالتمرير لأسفل وحدد إجبار الأنشطة على تغيير حجمها
  4. أعد تشغيل هاتفك

ستتمكن الآن من فتح أي وكل التطبيقات في وضع النوافذ المتعددة. يجب أن نلاحظ أن بعض التطبيقات قد تفرض الإغلاق عند وضعها في وضع النوافذ المتعددة. التطبيقات التي لا تدعمها ستقول “قد لا يعمل هذا التطبيق مع وضع النوافذ المتعددة” ، ولكن معظمها لا يزال يعمل بشكل جيد.


تعد خيارات المطور السرية أحد الأشياء المفضلة لدينا حول Android. إنه شيء لا يعرفه المستخدم العادي، ولكن يمكن للمتحمسين استخدامه لدفع هواتفهم إلى أقصى الحدود. لماذا تستخدم خيارات المطور؟ شارك حيلك في التعليقات

كن أول من يضيف تعليق

Leave a reply

arArabic
مواصفات بلس
Logo