كيفية تشغيل المصادقة الثنائية على تويتر

على مر السنين، صادفنا عددًا كبيرًا من خروقات قواعد البيانات لتجار التجزئة والمواقع الإلكترونية والخدمات عبر الإنترنت التي نتخيل أن العديد منكم قد استخدمها (أو لا يزال يستخدمها) في وقت ما. تتضمن بعض هذه الانتهاكات معلومات حساسة مثل كلمات المرور الخاصة بك، لذلك إذا كنت من النوع الذي يعيد استخدام كلمات المرور، فقد يكون الوقت قد حان لإعادة التفكير في ذلك.

الآن، الخبر السار هو أن العديد من الخدمات عبر الإنترنت هذه الأيام توفر للمستخدمين القدرة على تمكين المصادقة الثنائية (2FA) والتي تضيف طبقة إضافية من الأمان من خلال OTP الذي يتم إرساله إلى هاتفك كلما قمت بتسجيل الدخول. هذا يعني أنه حتى إذا عرف المتسلل كلمة مرورك، فلن يتمكن من اختراقها إلا إذا كان لديه وصول فعلي إلى جهازك.

إذا كنت قلقًا بشأن حساب Twitter الخاص بك وترغب في حمايته، فإليك كيفية تمكين 2FA في غضون دقائق.

قم بتشغيل 2FA لتويتر

  1. إذهب إلى ……. الخاص بك إعدادات حساب Twitter
  2. انقر فوق الأمان والوصول إلى الحساب
  3. انقر فوق الأمان
  4. انقر بعد ذلك على المصادقة الثنائية
  5. اختر الطريقة التي ترغب في تلقي كلمة المرور لمرة واحدة

يعني اختيار رسالة نصية أنه سيتم إرسال الرمز مباشرة إلى هاتفك عبر الرسائل القصيرة. ربما تكون هذه هي الطريقة الأسهل والأكثر مباشرة. يتضمن التالي تطبيق مصادقة مثل Google Authenticator أو Microsoft Authenticator ، بينما يتطلب الخيار الأخير، مفتاح الأمان، امتلاك دونجل فعلي مثل Google Titan أو Yubikey.

لديهم جميعًا مزاياها وعيوبها، لذا فالأمر متروك لك لاختيار ما تعتقد أنه سيكون الأسهل والأكثر ملاءمة لك لتلقي كلمة المرور لمرة واحدة. بمجرد تحديد اختيارك، تكون قد انتهيت وستكون جاهزًا تمامًا لذلك في المرة القادمة التي تحاول فيها تسجيل الدخول إلى Twitter سواء كان ذلك على الويب أو الهاتف المحمول، سيتعين عليك إدخال كلمة مرور OTP إضافية لمصادقة نفسك.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
arArabic
مواصفات بلس
Logo