Huawei P50 الكشف عن مواصفات الهاتف

مازال مسلسل التسريبات المشوق مستمر حول عملاق هواوي الجديد Huawei P50 ولعل أبرز النقاط التي تدور حولها التسريبات، هل من الممكن أن نرى رائد هواوي الجديد يقتصر على دعم شبكات LTE؟


لا تتفاجئي فبنسبة كبيرة جداً لن ترى Huawei P50 داعم لشبكات الجيل الخامس او على الأقل ستكون هناك نسخ محدودة من إصدارات الجيل الخامس ولأسواق معينة.


بدأت تلك الفكرة تلوح بالأفق عندما وردت أخبار مؤكدة تشير إلى أن شركة كوالكم Qualcomm المختصة بتصنيع رقائق المعالجة تعمل على مجموعة شرائح Snapdragon 888 جديدة معدلة بدون دعم اتصال لشبكات الجيل الخامس 5G تحمل طراز SM8450 بدلاً من طراز SM8350 الذي تحمله الوحدات الأساسية، قد يتم توفير الشريحة الجديدة لشركات تستهدف أسواق لم يتم تطوير شبكات الـ 5G بعد مثل مصر أو! لشركة معينة لا يمكنها استخدام تقنية الـ 5G من قبل كوالكم “الأمريكية” نعم نحن نتحدث عن هواوي.


هواوي محظورة تماماً من استخدام اي تقنية تسمح بتوفير شبكات الـ 5G بأجهزتها من قبل جميع الشركات الأمريكية لذلك ادعاء أن P50 الجديد سيقتصر على دعم شبكات الـ LTE أصبح مطروح وبقوة على الساحة التقنية.


لكن! من الممكن أن تستخدم هواوي معالجها الخاص Kirin 9000 الذي شاهدناه لأول مره في Huawei Mate 40 Pro لتقديم مزايا شبكات الجيل الخامس بوحدات P50 Pro أو P50 Pro + لكن كما ذكرنا مسبقاً لن تتوفر تلك الوحدات بشكل كبير وستكون موجه لأسواق بعينها.


بالنسبة لباقي التفاصيل الاخرى حول Huawei P50 وأشقائه فنحن نعلم منذ فترة جوهر تصميم الهواتف حيث قد أعلنت هواوي عرض ترويجي قصير يبرز ملامح التصميم خلال أحداث مؤتمر الكشف عن نظام تشغيلها الجديد Harmony OS 2.0.


وظهر في العرض تصميم الكاميرا الخلفية المشابه جداً لهواتف هونر الجديدة Honor 50 وذلك بإطارين كبيرين أسفل بعضهم البعض على شكل دائري، الإطار السفلي يحتوي على كاميرا واحدة والإطار العلوى يجمع ما بين ثلاثة كاميرات،

توجد أرقام مطبوعة على إطار الكاميرا الخلفي عبارة عن f/1.8 و f/3.4 وهي للدلالة على حجم فتحات العدسة للكاميرات لذلك سنشهد وبكل تأكيد عدسة تصوير بيرسكوب مخصصة.

ومن الواضح أن حجم الإطارات الضخمة لم يكن من فراغ فتشير العديد من التقارير إلى أن هواوي استخدمت مستشعر سوني IMX800 مقاس 1 / 1.18 بوصة ليعتبر بذلك أحد أكبر المستشعرات المستخدمة في الهواتف الذكية، طفرة كبيرة جداً في التصوير نتوقعها من هواوي هذا العام!


وبحسب وكالة 3C الصينية ستدعم النسخة العادية من الهاتف P50 شحن سريع بقوة 66 واط كما هو الحال في Mate 40 و Honor 50 الجديد كما قد تتوفر خيارات إضافية بـ 40 واط للشحن اللاسلكي و 10 واط للشحن العكسي من هاتف لأخر، وقد نشهد أرقام أخرى أكبر لنسخ الـ Pro و Pro Plus.


لكن متى ستنتهي جميع التكهنات ونجد أمامنا Huawei P50 رسمي؟ أشار موقع Weibo الصيني إلى أن تاريخ الكشف عن الهاتف رسمياً سيكون في أخر يوليو الحالي وبالتحديد في التاسع والعشرين من الشهر ومتوقع أن نرى ثلاثة نسخ Huawei P50 و Huawei P50 Pro و Huawei P50 Pro Plus، حسناً، التاسع والعشرين من يوليو ليس ببعيد لننتظر ونشاهد بماذا ستفاجئنا هواوي!

كن أول من يضيف تعليق

      Leave a reply

      مواصفات بلس
      Logo