شرح كيفية تمكين المصادقة الثنائية على Facebook

الطريقة التي يسجل بها معظمنا الدخول إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت مثل Facebook هي من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور. هذا نظام كان موجودًا إلى حد كبير منذ البداية، لكنه ليس نظامًا مثاليًا.

مع اختيار الأشخاص استخدام كلمات مرور سهلة التذكر وإعادة استخدام كلمات المرور لحسابات مختلفة، لا يحتاج المتسللون في بعض الأحيان إلى العمل الجاد لاقتحام حسابك.

هذا هو المكان الذي تأتي فيه المصادقة ذات العاملين، حيث تساعد طبقة التحقق الإضافية في منع المتسللين من الوصول إلى حساباتك حتى في حالة معرفتهم باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك.

نظرًا لوجود العديد من الحالات التي يفقد فيها الأشخاص إمكانية الوصول إلى حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، فليس من الجيد تشغيل المصادقة الثنائية لـ Facebook ، وإذا كنت تتساءل عن كيفية القيام بذلك، فإليك ما تحتاج إلى معرفته .

قم بتشغيل المصادقة الثنائية لـ Facebook

  1. انتقل إلى صفحة أمان Facebook وتسجيل الدخول الخاصة بك
  2. ابحث عن رأس المصادقة ذات العاملين على يمين الصفحة
  3. ضمن “استخدام المصادقة الثنائية” ، انقر فوق تحرير
  4. سيُطلب منك إدخال كلمة مرورك للتحقق من هويتك حتى إذا كنت قد سجلت الدخول بالفعل
  5. يمكنك الآن اختيار الطريقة التي تريدها لتلقي / إنشاء رموز المرور الخاصة بك لمرة واحدة. يمكن القيام بذلك باستخدام تطبيق مصادقة جهة خارجية أو رسالة نصية قصيرة أو مفتاح أمان (مثل Google Titan) أو باستخدام رموز الاسترداد
  6. اختر الطريقة التي تفضلها واتبع التعليمات لإكمال عملية الإعداد وتكون قد انتهيت

الآن ماذا يحدث عندما تحاول تسجيل الدخول إلى حساب Facebook الخاص بك من جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي أو جهاز لوحي أو متصفح جديد، فسيتعين عليك إدخال بيانات اعتماد تسجيل الدخول العادية متبوعة بمفتاح OTP يتم إنشاؤه وإرساله من أي طريقة اخترتها مسبقًا.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x
arArabic
مواصفات بلس
Logo